أوحانا: الحكومة تُناقش الاعتراف بمغربية الصحراء


أشار رئيس الكنيست الإسرائيلي، أمير أوحانا، إلى أن الحكومة الإسرائيلية تُناقش بجدية مسألة الاعتراف الرسمي بـ”مغربية الصحراء”.

وقال أوحانا، في لقاء صحافي، عقب اجتماع مع رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، اليوم بالرباط، إن “الصحراء مغربية..”، مضيفا: “لست أنا فقط، هو المقتنع بهذا الموقف، وإنما التاريخ يقول ذلك”.

وأورد أن إسرائيل مُطالبة بـ”المضي قدما فيما يتعلق بالاعتراف بمغربية الصحراء، تماما كما فعلت الولايات المتحدة الأمريكية”، لافتا إلى أن “الحكومة ستعبر عن الموقف في المستقبل”.

وفيما أشار إلى أنه من أصل مغربي، فقد ذكر بأن اليهود من أصول مغربية يشكلون واحدا من المجتمعات الأكثر أهمية ودينامية في إسرائيل”.

- إشهار -

ووصل رئيس الكنيست أمير أوحانا إلى المغرب، يوم الأربعاء 7 يونيو الجاري، في أول زيارة لمسؤول إسرائيلي بمنصبه، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين.

وقال الكنيست في بيان: “من المقرر أن يغادر رئيس الكنيست أمير أوحانا إسرائيل يوم الأربعاء في زيارة رسمية تاريخية، تلبية لدعوة وجهها له رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي”.

وفي سيّاق مُتصل، احتج عدد من المواطنين المغاربة، يوم أمس الأربعاء، أمام البرلمان بالرباط، تعبيراً عن رفض الزيارة التي يقوم بها رئيس الكنيست الإسرائيلي، أمير أوحانا، للمغرب.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد