أوزين لـ”اخنوش”: انتقدتُ المغرب الأخضر بالأرقام ولن أجيب على “التهييج”


رد الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، محمد أوزين، على التصريحات التي أطلقها رئيس الحكومة بداية الأسبوع الجاري في البرلمان، قائلا: “لقد انتقدت مخطط المغرب الأخضر بالاعتماد على الأرقام الرسمية المتوفرة”.

وكان أخنوش، قد قال في تعقيبه على مداخلة البرلماني محمد أوزين، خلال الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة: “لقد انتقلت من الشعر إلى التهييج”، معتبرا أن ذلك لا ينسجم مع مكانته كأمين عام لهيئة سياسية.

وقال أوزين، في تصريح لموقع “بديل”، إنني “تفاعلت مع عرض رئيس الحكومة، وليس مع ردة فعله أو تعقيبه، والمغاربة هم من لهم الحق في إبداء الرأي بشأنه”.

وأضاف أوزين: “مهمتي هي التفاعل مع عرض رئيس الحكومة، وللمغاربة أن يحكموا بشأن تعقيبه وحديثه عن ‘التهييج’، ودوري يقتصر على التعامل مع الفعل، وليس مع رد الفعل”.

- إشهار -

وتابع: “حضوري في البرلمان كان بصفتي البرلمانية، ولم أتناول الكلمة باعتباري أمينا عاما لحزب الحركة الشعبية، وليس مطلوبا من الأمناء العامين أن يصوموا عن الكلام ويغلقوا أفواههم”.

وبالإضافة إلى ‘التهييج’ قال أخنوش مخاطبا أوزين: “هل تعلم أنك خلفت العنصر على رأس حزب كبير، وهذا يتطلب مسؤولية كبيرة.. غنقوليك باز”.

وخلال جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة، حذر أوزين من تبعات الجوع التي أصبحت تستفحل وسط المغاربة في ظل تصاعد موجات الغلاء، قائلا لرئيس الحكومة: “اليوم نخشى على بطوننا من الجوع، ستجيب كيفاش الجوع، والسوق عامرة؟ لكن لا نختلف إلا أن كل المواد الغذائية مرتفعة الثمن”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد