أخنوش: قطاع السياحة انتعش بعد فقدان 90 مليار درهم خلال فترة كورونا


أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن القطاعي السياحي عرف انتعاشا مهما خلال السنة الماضية، مسجلا نسبة استرجاع مهمة مقارنة بالمعدل العالمي، بعد أن فقد حوالي 90 مليار درهم خلال فترة كورونا.

وقال أخنوش،  ضمن مداخلة، اليوم الثلاثاء 25 أبريل الجاري، بمجلس المستشارين: “الحكومة تولي أهمية كبيرة للقطاع السياحي، إيمانا منها بالدور الذي يلعبه لفائدة الاقتصاد الوطني، فضلا عن كونه يفتح آفاقا واعدة، في مجال توفير فرص الشغل، إضافة إلى باقي الأدوار التي يلعبها القطاع في الانفتاح على الآخر، ومد جسور التواصل والتعارف بين الشعوب، والتحرر من نزوعات التعصب والانغلاق”.

وأضاف أخنوش: “المملكة لديها من التراكمات والمقومات والمؤهلات ما يجعلها وجهة سياحية رائدة إقليميا ودوليا، وهو ما يعززه الأمن والاستقرار الذي تعرفه البلاد، ما يستدعي رفع سقف الطموح عاليا لنكون في مستوى التطلعات”.

- إشهار -

ودعا أخنوش جميع المتدخلين لتعزيز انخراطهم في هذه الدينامية التي يشهدها القطاع، بعد الشروع في تنزيل خارطة الطريق الاستراتيجية 2023-2026، لإبراز مقومات المغرب باعتباره وجهة سياحية متميزة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد