بعد خطوات الحكومة.. موفيدي: هناك نية مبيّتة للسطو على مجلس الصحافة


نبّه النّائب البرلماني السّابق، محسن موفيدي، إلى أن هناك “نيّة مبيّتة للسطو على المجلس الوطني للصحافة”، ضد في الأعراف الديمقراطية وفي الاتفاقيات الأخلاقية التي تربط بين الأطراف المشكلة للمجلس.

وأشار عضو لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب عن فريق العدالة والتنمية في الولاية السابقة، ضمن تصريح لموقع الحزب، إلى أن الحكومة في مأزق بسبب عرقلتها تنظيم انتخابات المجلس الوطني للصحافة، مشددا على أن ما يقع هو عنوان لفشل ذريع للحكومة.

وذكر موفيدي أن وزير الثقافة والاتصال المهدي بنسعيد، قام بـ “التدليس” على البرلمان، حين طالب بالتمديد ستة أشهر، وصادق له مجلس النواب عليه، وهي مدة كانت كافية جدا لتنظيم انتخابات المجلس الوطني.

- إشهار -

وشدد عضو المجلس الوطني للعدالة والتنمية، أن الغاية الواضحة والمباشرة مما تقوم به الحكومة هي السطو على المجلس وهياكله وتغيير هويته، وجلب أناس يعيثون في المشهد الإعلامي للتحكم فيه.

يُذكر أنه في سيّاق تأخر انتخاب أعضاء المجلس الوطني للصحافة، تتجه الحكومة المغربية بقيادة عزيز أخنوش إلى “إحداث لجنة مؤقتة لتسيير شؤون قطاع الصحافة والنشر”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد