“التشغيل الجمعوي”.. الوزارة تكشف موعد “المنتدى المدني الأول”


عقد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلّف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الأربعاء 22 مارس الجاري، بمقر الوزارة، اجتماعا تنسيقيا ضمّ جميع القطاعات الحكومية المعنية لـ”إعداد وإنجاح تنظيم المنتدى الوطني الأول للمجتمع المدني الذي سيتمحور حول موضوع التشغيل الجمعوي”.

وجاء هذا الاجتماع، حسب بلاغ للوزارة، في إطار تنزيل الاستراتيجية الجديدة في مجال العلاقات مع المجتمع المدني “نسيج” 2022-2026 وإعداد الوزارة لتنظيم منتديات وطنية حول مواضيع راهنية ذات أهمية بالغة للنهوض بالمجتمع المدني.

وأشار البلاغ إلى أن استراتيجية “نسيج” تم إعدادها في إطار مقاربة تشاركية بين القطاعات الحكومية وفعاليات مدنية من جمعيات وائتلافات المجتمع المدني، وهي الاستراتيجية التي تم عرضها والمصادقة عليها خلال المجلس الحكومي المنعقد بتاريخ 14 أبريل 2022.

وفي هذا السيّاق، أكد المسؤول الحكومي، مصطفى بايتاس، على “الأهمية البالغة التي تكتسيها هذه التظاهرة الرامية إلى النهوض بالتشغيل الجمعوي وتطويره”.

- إشهار -

وأوضح البلاغ أن المنتدى المذكور سيتم تنظيمه بصيغة جديدة؛ إذ سيعرف “تنظيم فضاءين سيخصص الأول للحوار والتشاور وتوسيع دائرة النقاش حول المواضيع والمجالات الأساسية الكفيلة بتطوير التشغيل الجمعوي بالمغرب”.

وأضاف أنه “سيشكل الفضاء الثاني، الذي يعتبر سابقة في التظاهرات الخاصة بجمعيات المجتمع المدني، فضاء للقاء والتواصل المباشرين وتقليص الفجوة المعلوماتية بين جمعيات المجتمع المدني وجميع الفاعلين المؤسساتيين وطنيا ودوليا الداعمين لبرامج الجمعيات خلال هذا الملتقى المزمع تنظيمه يومي 05 و06 ماي 2023 بجهة الدار البيضاء-سطات”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد