“شان الجزائر”.. الجامعة تستأنف ضد قرار “الكاف”


ذكر رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن هذه الأخيرة ستستأنف ضد قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي للعبة، والذي خص ما عرف بـ”أزمة الشأن”.

وكان “الكاف” قد قرر “عدم تحميل الاتحاد الجزائري لكرة القدم أي مسؤولية، بعد كلمة حفيد نيلسون مانديلا في حفل افتتاح البطولة القارية، والتي تضمنت عبارات مسيئة للمغرب ووحدته الترابية”، كما لم يتم مؤاخذة الجزائر على “وضع” عراقيل أمام مشاركة المنتخب الوطني للمحليين في هذه البطولة.

واعتبر لقجع في تصريح على “راديو مارس” أن عدم مؤاخذة الجزائر هو “أمر مجحف ويستدعي استئناف القرار”.

وقال لقجع: “بعد حصولنا على القرارات، قمنا بالتدقيق فيها، واتضح أنها لم تكن منصفة بالمرة، لذلك استكملنا إجراءات ملف الطعن والاعتراض عليها أمام لجنة الاستئناف التابعة للكاف مثلما يخول لنا القانون”.

- إشهار -

وأضاف رئيس الجامعة: “من غير المعقول أن يمنع منتخبنا من الدفاع عن لقبه، ومن استعمال الراعي الذي يتكفل بنقله وكافة المنتخبات الوطنية، والممثل في الخطوط الملكية، ويتم سب المغاربة بعبارات بذيئة وعنصرية في حفل الافتتاح وبحضور كبار قادة الكاف، مع السماح لشخص فاقد للشرعية بإلقاء خطاب يحمل حقدا واسهدافا لنا، وبعدها تصدر هذه القرارات”.

وفي نفس السياق، قرر الاتحاد الإفريقي “عدم معاقبة الاتحاد المغربي لكرة القدم، مالياً أو رياضياً، وذلك بعدما اقتنعت لجنة الانضباط بعدم مسؤوليته في عدم المشاركة في ‘الشأن’ الذي احتضنته الجزائر، وبالتالي لم تعتبر منتخب المغرب مُنسحباً، بل تعذر عليه السفر إلى الجزائر، بسبب الإغلاق الجوي بين البلدين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد