وكالة الأنباء المغربية تشتكي تعرضها لهجوم إلكتروني


أوردت وكالة الأنباء الرسمية المغربية، أن المواقع الإلكترونية التابعة لها، تتعرّض لهجوم إلكتروني لحجب الخدمة من نوع (DDOS)، منذ يوم الإثنين الماضي، مشيرة إلى أن ذلك تسبب عدد من الاختلالات التي جعلت الولوج إليها صعبا.

وقالت الوكالة، ضمن إخبار: “لا يمكن تفسير هذا الحادث الخطير خارج سياق التوترات الجيو – سياسية التي تثقل كاهل المنطقة، والتي تعكسها شدة هذا الهجوم السيبراني ضد مؤسسة عمومية”.

وفي سيّاق متصل، أقدم مسؤولو “وكالة الأنباء الجزائرية”، على “حجبِ” الموقع الرسمي لهذه الأخيرة، على الإنترنيت، صباح يوم الإثنين 13 فبراير الجاري.

وبرّر مسؤولو الوكالة التابعة لسلطات “قصر المرادية”، الخطوة، ضمن بلاغ، يوم الأحد الماضي، بـ”تعرّض الموقع الإلكتروني لسلسلة من الهجمات السيبرانية”.

- إشهار -

وأبرزت الوكالة المغربية، ضمن إخبار لها، يوم أمس الخميس، أن مهندسيها لاحظوا “تدفقا هائلا للغاية أدى إلى تشبع النطاق الترددي للروابط الإلكترونية لهذه المواقع، قبل إخطار المركز المغربي لليقظة والرصد والتصدي للهجمات المعلوماتية (MACERT) التابع للمديرية العامة لأمن نظم المعلومات”.

وأضافت أن “فور ملاحظة الهجوم، أحدث مهندسوها خلية أزمات رفقة شركائهم لتلافي التعطل الكامل للمواقع، وكذا لتعزيز التدابير الأمنية الموضوعة للتعامل مع الاضطرابات المحتملة”.

وأشارت إبى أن “هجوم حجب الخدمة يعد استهدافا معلوماتيا يروم تعطيل الخدمات الإلكترونية ومنع المستخدمين الشرعيين للخدمة من الولوج إليها استخدامها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد