تسمم غذائي يرسل 24 شخصا للمستشفى


أعلنت المندوبية الإقليمية للصحة بوادي الذهب، أن 24 شخصا نقلوا، يوم أمس الجمعة، إلى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة لتلقي العلاجات الضرورية، بسبب تعرضهم لتسمم غذائي جماعي.

وذكرت المندوبية، ضمن بلاغ، أنه “تم الإبقاء على 15 شخصا منهم تحت مراقبة طبية حتى يتماثلوا للشفاء التام، فيما غادر الباقون المؤسسة الصحية، بعدما تأكد الطاقم الصحي الذي أشرف على إسعافهم بأن حالتهم مستقرة ولا تدعو للقلق”.

وقال البلاغ “فور علم الجهات الطبية بالواقعة، قامت وحدة اليقظة الوبائية والصحة البيئية، التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة، بإجراء تقصي وبائي وأخذ عينات بيولوجية، بهدف تحديد مصدر التسمم والحد من انتشاره”.

- إشهار -

وأضاف أن “النتائج الأولية تشير إلى احتمال أن يكون المصدر المشترك للتسمم، هو استهلاك لحوم وكبد الإبل، التي تم اقتناؤها من محل جزارة وسط مدينة الداخلة”.

وذكر البلاغ أنه “تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية، تحت إشراف السلطة المحلية وبتنسيق تام مع باقي المصالح المختصة في إطار اللجنة الإقليمية البين قطاعية؛ حيث تم إغلاق محل الجزارة والحجز الاحتياطي لمنتوجاته من اللحوم، كإجراء احترازي في انتظار نتائج التقصي الوبائي والتحاليل المخبرية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد