المتضررون من امتحان المحاماة: وهبي مرتبك وضعيف


إثر التصريحات التي أدلى بها وزير العدل عبد اللّطيف وهبي، يوم أمس الثلاثاء 24 يناير الجاري، ترى اللجنة الوطنية لـ”ضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة” أن الوزير دخل في حالة من الارتباك.

وأشارت اللجنة، ضمن بيان، إلى أن الوزير أصبح “يعيش حالة من التيه والعزلة والضعف أمام ما تم رصده من خروقات شابت جميع مراحل هذا الامتحان”.

وأشارت اللجنة إلى أن الوزير يُسيء، عبر القنوات العمومية، إلى “المرسبين” من امتحان المحاماة الذين يعبرون بشكل راقي ومسؤول عن مطالبهم.

وفيما رفضت اللجنة “تهديد الوزير باللجوء إلى القضاء” ضد المترشح “مراد لشقار”، فقد ذكرت أن هذا الأخير، كان قد أدلى بتصريحات في غاية اللباقة والاحترام، وطالب بـ”توضيح التزوير الذي يحوم حول نجاح شخص آخر مكانه”.

- إشهار -

وأبرزت أن الوزير “تجاوز صلاحياته وحاول التأثير على سلطة القضاء، ضاربا عرض الحائط المبدأ الدستوري المرتكز على استقلالية القضاء عن السلطة التنفيذية”، وفقا لتعبير البيان.

ودعا البيان البرلمانيين إلى “تحمل مسؤوليتهم التاريخية أمام تجاوزات وزير العدل؛ وتفعيل أدوارهم في مساءلة الحكومة ورقابتها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد