نهائي مثير.. الأرجنتين تتوج بالكأس الثالثة في تاريخها (صور)


في مباراة نهائية مثيرة، تُوج المنتخب الأرجنتيني بلقبه الثالث من مسابقة كأس العالم، عقب تفوقه، اليوم الأحد، على بطل النسخة الماضية المنتخب الفرنسي، في ركلات الترجيح بـ( 4 – 2).

وتميّزت المباراة بتوهج زميل ليونيل ميسي في فريق باريس سان جيرمان، اللاعب كيليان مبابي، إذ قلب النتيجة في اللحظات الأخيرة من الوقت الأصلي، وفعل نفس الشيء في الوقت الإضافي.

وسجل المنتخب الأرجنتيني هدفي التقدم في الدقيقتين 23 و36 عن طريق ليونيل ميسي (ضربة جزاء) وأنخيل دي ماريا، وأنهى الجولة الأولى بذات النتيجة.

 

وفي الجولة الثانية، وبينما كانت المباراة تتجه نحو النهاية بهدفين لصفر، قلب الفرنسيون النتيجة بواسطة كيليان مبابي في الدقيقتين 80 (ضربة جزاء) و81، وفرضوا الأشواط الإضافية على “التانجو”.

وفي الأشواط الإضافية، ضغط الأرجنتنيون على مرمى هوجو لوريس الذي تألق وصدّ عددا من الكرات، قبل أن يسجلوا هدفا قاتلا في الدقيقة 108 بواسطة ليونيل ميسي.

- إشهار -

ومن جديد عاد النجم الشاب كيليان مبابي، وسجل هدف التعديل في الدقيقة 116 من نقطة الجزاء، ليدوّن اسمه بطلا في هذه المباراة، وفي البطولة بأكملها، بعدما تُوج هدفا بـ8 أهداف.

وإثر نهاية المباراة بثلاثة أهداف مقابل ثلاثة، حسم المنتخب الأرجنتيني اللقب بركلات الترجيح.

يُذكر أن المنتخب الأرجنتيني كان قد فاز بكأس العالم في سنتي 1978 و1986، فيما فاز المنتخب الفرنسي بنسختي 1998 و2018.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد