مطالب بتعزيز الجانب الثقافي لمغاربة العالم


طالب النائب البرلماني، رشيد حموني، وزير الخارجية ناصر بوريطة بكشف التقدم الحاصل في تفعيل مخطط توسيع وتعميم المراكز الثقافية في مختلف بلدان المهجر.

وأبرز برلماني التقدم والاشتراكية، ضمن سؤال كتابي، أن مغاربة العالم يضطلعون بأدوار مهمة فيما يتعلق بالارتقاء بأوضاع وطنهم المغرب، سواء على صعيد الإشعاع الحضاري والثقافي-الهوياتي، أو على مستوى الدفاع عن القضايا الوطنية الحيوية، أو كذلك على الصعيد الاقتصادي.

وأشار حموني إلى أن تعزيز هذه الأدوار، يستلزم الاستجابة لمختلف متطلبات وانتظارات الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وكذا تجويد وتنويع الخدمات المقدمة لفائدتها.

- إشهار -

وأبرز أن أهم متطلب لدى مغاربة العالم، يتعلق بالجانبُ الثقافي، بما يعنيه من تعزيزٍ للروابط والأواصر المتينة التي تجمعهم مع وطنهم المغرب.

يذكر أن وزارة الخارجية، كانت قد أحدثت مراكزا ثقافية بعددٍ من دول المهجر، بغاية تكريس وتقوية الأبعاد الثقافية الوطنية لدى المواطنات والمواطنين المغاربة المقيمين خارج أرض الوطن.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد