وفاة شيخ المعتقلين داخل مستشفى بمراكش


بديل. أنفو

توفي يوم الأربعاء 26 يناير الجاري، بإحدى مستشفيات مدينة مراكش، الرجل التسعيني “ابراهيم ايت تمغارت” المتابع في حالة سراح من طرف المحكمة الابتدائية بأزيلال، في قضية صراع على قطعة أرضية، بعد معاناته مع المرض.

وحسب مصادر مقربة من عائلة الفقيد، فإن ”إبراهيم ايت تمغارت”، تم نقله بحر الأسبوع الماضي، من المستشفى الإقليمي بأزيلال الى مدينة مراكش بعد أن تدهورت حالته الصحية جراء معاناته من أمراض مزمنة حادة.

وأمرت النيابة العامة باعتقال ”الشيخ ابراهيم”، خلال شهر دجنبر الماضي على خلفية نزاع على قطعة أرضية بينه وبين طرف آخر.

- إشهار -

وكان فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في مدينة دمنات إقليم أزيلال، أصدر يوم الأحد 02 يناير الجاري، بلاغا استنكاريا على إثر اعتقال مسن يبلغ من العمر حوالي 90 سنة، والساكن بدوار تيزة جماعة تامدا نومرصيد بأزيلال، وذاك بسبب تعرضه مرات عديدة لمحاولة إفراغه من أرضه.

واعتبرت الجمعية الحقوقية؛ “أن الحكم الذي طال التسعيني، حكما جائرا وغير منصف في حقه، من طرف رجال الدرك الملكي، على خلفية الصراع على قطعة أرضية مع عائلة معروفة باستغلالها “القضاء”، لاستصدارها أحكاما لفائدتها تجرد فيها أصحاب الأراضي الفعليين من أراضيهم، مستغلة فقرهم وجهلهم (حسب ماصرح به المشتكي للجمعية..)”

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد