وزارة السياحة تُخصّص 11 مليون درهم لتأهيل عين الزرقاء


أشارت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور، إلى أن الوزارة قامت عبر الشركة المغربية للهندسة السياحية بإعداد برنامج يهدف إلى خلق أقطاب سياحية تنافسية للرفع من جاذبية جهة درعة تافيلالت، وجعلها في مصاف الجهات السياحة الطبيعية المستدامة الأكثر إشعاعا على الصعيد الدولي.

وجاء ذلك، في جواب ، على سؤال تقدّم به فريق حزب الحركة الشعبية، حول موضوع المنتجع السياحي العين الزرقاء مسكي بالراشيدية.

وذكرت الوزيرة أنه تم تخصيص غلاف مالي لخلق القطب السياحي “حدائق الواحات”، عبر إنجاز عدة مشاريع تخص تهيئة وإعادة تأهيل المواقع والبنيات التحتية السياحية، وتأهيل سياحة الضيعات، ومدارات ثمور المجهول بالواحات، وكذا خلق طاقة إيواء أصيلة من خلال إعادة تأهيل القصور والقصبات، بالإضافة لعملية التشوير والإعلام السياحي.

- إشهار -

وفيما يخص المنتجع السياحي العين الزرقاء عين مسكي، قالت الوزيرة إنه تم تخصيص غلاف مالي يناهز 11 مليون درهم، لتحويله إلى محطة سياحية واحاتية عبر تهيئة مسبح طبيعي، وإنشاء مناطق استرخاء ومطاعم، وإنشاء مدار للمشي، وكذا تهيئة مخيم ومساحات لعرض وبيع المنتجات المحلية.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد