هل تتجه السعودية نحو تطبيع العلاقات مع إسرائيل؟


بحث وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد ونظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، ضمن اتصال هاتفي مساء يوم أمس، الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل.

ومن المتوقع، أن يزور بايدن إسرائيل في 13 يوليو المقبل، وبعد ذلك، سيزور السعودية، في يومي 15 و16 يوليو، حيث سيجتمع مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وجاء ضمن بيان، صادر عن لابيد، أن الزيارة تعد فرصة لتمثين العلاقة الشخصية العميقة للرئيس مع إسرائيل، ولتأكيد الالتزام الأمريكي بأمن إسرائيل وتعزيز مكانة إسرائيل في المنطقة.

- إشهار -

أورد البيان أن “الزيارة سيكون لها تأثير كبير على المنطقة، وعلى الكفاح ضد إيران والإمكانيات الهائلة لرفع مستوى الاستقرار والأمن الاقليمي”، مشيرا إلى أن “لابيد أطلع بلينكن على رحلته الوشيكة إلى تركيا، وعلى النشاط المشترك ضد الإرهاب مع الحكومة التركية”.

وفي تعليق على الإعلان عن الانتخابات المبكرة في إسرائيل وارتباطه بزيارة بايدن، أكدت السفارة الأمريكية لدى إسرائيل أن البيت الأبيض يتطلع الى زيارة بايدن إلى البلاد، وإنها ستجري كما هو مخطط لها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد