نُشطاء يطالبون بـ”تخفيض الأسعار أو رحيل أخنوش”


بديل.أنفو

بعد الارتفاع المهول الذي عرفته أسعار المواد الغدائية الأساسية والمحروقات، أطلق عددا من المغاربة وسما “لا لغلاء الأسعار في المغرب” و”أخنوش ارحل” تعبيرا عن غضبهم، وتضرر قدرتهم الشرائية.

وتصدر وسمي “لا لغلاء الأسعار في المغرب” و”أخنوش ارحل” المنشورات الأكثر تداولا على منصتي “تويتر” وفيسبوك” خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذلك في رسالة وجهها عددا من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي للجهات المعنية من أجل التدخل العاجل لتخفيض الأسعار التي ارتفعت تدريجيا منذ أكثر من خمسة أشهر، وطالت المواد الغدائية الأساسية والمحروقات.

ودعا نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الحكومة المغربية وعلى رأسها عزيز أخنوش إلى ضرورة التدخل العاجل لتنظيم السوق الداخلية التي تعرف فوضى بسبب الوسطاء الذين استغلوا الفرصة للزيادة في أسعار البيع للمستهلك، وإنقاذ القدرة الشرائية الخاصة بالمواطن المغربي، خصوصا في ظل الوضع المغربي الحالي الذي ينذر  بالجفاف بسب قلة التساقطات المطرية.

واعتبر أصحاب وسم “لا لغلاء الأسعار في المغرب” أن الأسعار عرفت ارتفاعا صاروخيا، مشيرين إلى أن شهر رمضان على الأبواب، وهو ما يدفع المغاربة للتخوف من عدم القدرة على شراء المواد الغدائية الأساسية.

ومن جهة أخرى، دعا أصحاب وسم “أخنوش ارحل” رئيس الحكومة بالتنحي عن الرئاسة، وذلك بسبب تجاهل الحكومة للمطالب المشروعة التي رفعها المواطنون، والمتمثلة في وضع حد لارتفاع الأسعار التي ألهبت، ولاتزال، جيوب المواطنين منذ أكثر من خمسة أشهر.

- إشهار -

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد