نقابيون بالصحراء: الموقف الإسباني قفزة نوعية في التعامل القضية المغربية


وصف الاتحاد الجهوي لنقابات الأقاليم الصحراوية، الموقف الذي عبّرت عنه إسبانيا تـُجاه الصحراء، بـ.”الموقف السيّاسي البناء والشجاع”، معتبرا إياه “تاريخياً وقفزة نوعية فـ.ـي التعامل الإسباني مع قضية الصحراء المغربية”.

وأشار نقابيو الأقاليم الجنوبية المغربية المنضوون تحت لواء الاتحاد المغربي للشّغل، ضمـ.ـن بيان، إلى أن موقف إسبانيا “دليل قاطع على عدالة القضية، وصدق التصوّر المغربي لحل الخلاف المفتعل”.

وأضاف البيان أن هذا التوجّه الإسباني من شأنه تعزيز علاقات الجوار وتقوية التعاون فـ.ـي كافة المجالات والأصعدة السيّاسية والاقتصادية والأمنية، وتقوية أواصر المحبة التي تجمع منذ زمن طويل المملكة المغربية بالمملكة الإسبانية”.

- إشهار -

واعتبرت إسبانيا، في وقت سابق، أن “مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007، بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف”.

وفي سيّاق متصل، عبّرت السلطات الجزائرية، عن “اندهاشها” من الموقف الإسباني الجديد تـُجاه الوحدة الترابية للمغرب، وعلى إثر ذلك، استدعت سفيرها بمدريد.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد