نقابة التعليم العالي تهاجم الوزارة


هاجمت النقابة الوطنية للتعليم العالي الوزارة الوصية والحكومة بسبب “تلكؤها” في إخراج النظام الأساسي الجديد للأساتذة الباحثين، بعد انتهاء الحوار بشأنه بين النقابة والوزارة منذ ماي 2021.

واعتبرت النقابة، ضمن بيان، أمس الخميس 23 يونيو الجاري، أن التذرع بتأخر بعض القطاعات الحكومية في إبداء الرأي حول مشروع النظام الأساسي، “جهل بمساره التاريخي”.

وترى النقابة، أن هذا “التلكؤ” يعد مسا خطيرا “بمصداقية الحكومة ومصداقية الحوار الاجتماعي بصفة عامة، حيث يقيم الدليل على عدم جدية المسؤولين الحكوميين في تدبير الشأن العام، وعدم اكتراثهم بالأزمة الخطيرة التي يعيشها قطاع التعليم العالي، وتأثيرها على الأوضاع الاجتماعية بصفة عامة”.

- إشهار -

وشددت النقابة، على أن “سياسة التسويف، والمماطلة تصيب العمل التشاركي بين النقابة الوطنية للتعليم العالي والوزارة في مقتل، وتؤكد مرة أخرى أن تحسين الأوضاع الاجتماعية للسيدات والسادة الأساتذة الباحثين لن تكون محصلة لذكاء جماعي وقواسم مشتركة”.

وكانت النقابة، قد عقدت أمس الخميس، اجتماعا مع الوزير عبد اللطيف ميراوي، بطلب من هذا الأخير من أجل التدارس والنقاش حول القضايا التي تهم الشأن التعليمي الجامعي ببلادنا.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد