مواطنة تركية تحول الباذنجان المجفف إلى أقراط حلي


بديل.أنفو

تمكنت مواطنة تركية تعيش في مدينة غازي عنتاب التركية، من تحويل الباذنجان المجفف إلى مادة ملائمة لصناعة الحلي والأقراط للنساء.

وتقول توركان إنها شاركت في دورة تدريبية لتحضير الباذنجان المجفف من أجل زيادة معلوماتها وخبراتها في المجال، ثم طوّرَت مشروع “أقراط الباذنجان” وحصلت على منحة دعم من الاتحاد الأوروبي قيمتها نحو ألفين يورو (تقريبا 20000 درهم مغربية).

وقامت توركان، بمحاولة الاستفادة من الثمار الصغيرة للباذنجان المجفف والتي تبذل النساء جهودًا مضنية في إعدادها

- إشهار -

ويحتل الباذنجان المجفف مكانة مهمة في مطبخ المدينة المدرجة ضمن قائمة “شبكة المدن الإبداعية” في فرع فن الطهو التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “يونسكو”

وبدأت توركان بالعمل في مجال حفر وتجفيف الباذنجان في المدرسة الزراعية التابعة للتعاونية الزراعية النسائية في المنطقة، والتي تم إنشاؤها بدعم من وكالة طريق الحرير للتنمية قبل حوالي عامين.

وتسعى السيدة من خلال مشروعها إلى المساهمة في توفير دعم للاقتصاد المنزلي من خلال صناعة الأقراط الملونة، والتي تدخل مادة الباذنجان المجفف في صناعتها، والقيام ببيعها عبر الإنترنت كهدايا تذكارية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد