مهنيو سيارات الأجرة يخرجون إلى الشوارع


قرّر التنسيق الوطني للهيئات النقابية والجمعوية، في قطاع سيارات الأجرة، تنظيم وقفات احتجاجية، يوم الأربعاء 25 ماي الجاري أمام مقرات الولايات والعمالات.

وأشار التنسيق، ضمن بيان، إلى أن هذه الأشكال الاحتجاجية، تأتي لرفض “القرارات المتسلّطة والانفرادية والأحادية، وللطريقة التي نهجتها الحكومة في صرف الإعانات الخاصة بالدعم المخصص لمادة الكازوال”.

وذكر المهنيون أن “دورية وزير الداخلية المتعلّقة بتجديد رخص الثقة، تضمنت بنودا مجحفة، ستحرم في حال تطبيقها شريحة مهمة من المهنيين من حقوقهم الشرعية”.

- إشهار -

وأوضحت التنسيق “دورية الوزارة حصرت إبرام عقود الاستغلال في السائقين الحاملين لرخصة الثقة ولبطاقة السائق المهني معا غير منتهيتي الصلاحية، وهو ما يصدم بعدة إشكالات من بينها انتهاء صلاحية رخص الثقة في العديد من المدن لسنوات، دون تدخل السلطات، والإشكالات المرتبطة بالحصول على بطاقة السائق المهني”.

وطالب التنسيق النقابي بـ”مراجعة طريقة الحصول على البطاقة المهنية وتجديدها، مع التأكيد على المجانية وربط التكوين بمؤسسات التكوين المهني، وإنعاش الشغل، مع مطالبته بتعليق مراقبة البطاقة المهنية إلى حين التوافق مع وزارة النقل حول الضمانات المتعلقة بها”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد