مهزلة بمجلس تُرابي.. أيهما أسوأ “شعب الملاعب” أم “شغب المجالس”؟


تداول نـُشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، على نطاق واسع، شريط فيديو يـُوثّق لـ.”مهزلة سياسية” وقّعت بالمجلس الترابي لمدينة سطات، يوم أمس الثلاثاء 22 مارس الجاري.

وبَيّن الفيديو شخصا في حالة “هستيرية”، وهو يحاول العراك مع شخص آخر، ولـ.ـولا تدخل الحاضرين، لانتهى الأمر بكارثة داخل “مجلس”، يـُفترض في أعضائه أن يكونوا أكثر حكمة ودبلوماسية ورزانة.

وانتقد عدد من المتتبعين “الواقعة” واصفين إياها بـ.”المهزلة والفضيحة”، مبرزين أن السياسيين الذي يلجأون للعنف، ليسوا إلا “بؤساء”، وفي الآن ذاته: تساءلوا: “كيف يـُمكن لهؤلاء أن يـُساهموا في تطوّر مؤسسات البلاد، وفي تطور مـُدنهم، وهم يعيشون في الحضيض”.

وأشار آخرون إلى أن “أمثال” هؤلاء هم سبب الأزمات والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية والحقوقية؛ إذ قالوا: إن المنتخب يجب أن يكون ديمقراطيا وحكيما، ونبيهاً، فلا ديمقراطية بدون أناس ديمقراطيين”.

- إشهار -

وقال متتبعون: “هناك شغب الملاعب”، وهو خطير سيء، لكن الأخطر والأسوأ، هو “شغب المجالس”، منبهين إلى الأزمة التي يعيشها “العقل الثقافي المغربي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد