منيب توجه نقدا لاذعا لرئيس مجلس النوّاب


قالت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب إن فرض الإدلاء بجواز التلقيح على البرلمانيين قبل ولوجهم إلـ.ـى المؤسسة التشريعية، غير دستوري، وغير قانوني، وغير منطقي، لافتة إلى أن ذلك يرمي إلى اسكات صـ.ـوت الحزب، وهو ما لن يقبلوا به.

وأبرزت منيب، ضمن الحلقة الـ10 من البودكاست الذي تبثه على صفحاتها بموقع التواصل الاجتماعـ.ـي، أن الحزب قرّر الرد على قرار رئاسة مجلس النواب، بتنظيم وقفة احتجاجية يـ.ـوم الجمعة 08 أبريل الجاري، أمام البرلمان، على الساعة الحادية عشر صباحا.

وأشارت منيب إلى أنها حـُرمت خلال الدورة الخريفية، من حقها، في ولـ.ـوج البرلمان، والمساهمة في النّقاش الدائر، وفي عمل اللجان، بسبب “الجواز” على الرغم من أنه لا يحمي من انتقال الفيروس، وبأن التلقيح اختياري كما يعرف جميع المغاربة.

- إشهار -

وذكرت أنه كان يـُفترض أن “تتراجع رئاسة المجلس” عن قرار “الإدلاء بالجواز”، بناءً على ما تقدّم أعلاه، وبناءً على تراجع عدد الإصابات بالفيروس، وعلى كون “المتحوّر أميكرون” ليس خطيراً.

واستغربت من إعادة فتح الملاعب الرياضية والحمامات والمقاهي، وعدد من الفضاءات، وفي الآن ذاته، الابقاء على فرض “الجواز على نوّاب الأمة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد