مقترح قانون يهم “نسبة تعتيم زجاج السيارات”


قُدّم مقترح قانون بمجلس النوّاب، يقضي بتتميم المادة 92 من القانون رقم 52.05 المتعلق بمدونة السير على الطرق، يهم تحديد نسبة تعتيم الزجاج، تفاديا لأي تأويل أو شطط غير مرغوب فيه.

وأبرزت المذكرة التقديمية للمقترح المذكور الذي قدّمه الفريق الحركي، أنه في غالب الأحيان، يُثار الجدل بين أعوان المرور والمواطنين، بخصوص الزجاج غير الشفاف أو المغلف بالبلاستيك، لأن قانون السير على الطرق وخاصة في مادته 92 لم يحدد درجة التعتيم كما هو معمول به في دول أخرى.

وجاء ضمن المقترح، كذلك، أنه يجب على كل سائق أن يكون في حالة بدنية وعقلية تمكنه من سياقة مركبته أو حيواناته وفي التحكم فيها باستمرار؛ وأن يمتنع عن السياقة خاصة في مجموعة من الحالات.

- إشهار -

وأوضح الحالات التي يجب أن يمتنع فيها السائق عن السيّاقة، ومنها: “حينما يكون تحت تأثير الكحول أو المواد المخدرة، أو تحت تأثير الأدوية التي تحظر السياقة بعد تناولها والتي تحدد الإدارة قائمتها، أو في حالة التعب أو الحاجة إلى النوم، أو أن يكون باستمرار على استعداد وفي وضع يمكنه من القيام بسهولة وعلى الفور بكل المناورات الواجبة عليه.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد