مطالب لوزير الصحة بإنصاف الممرضين


طالبت النائبة البرلمانية عن حزب التقدّم والاشتراكية خديجة أروهال، بإنصاف الممرضين خريجي السلك الثاني وسلك الماستر في العلوم التمريضية والتقنيات الصحية.

وقالت البرلمانية، إن “عددًا من الأطر التمريضية خريجي السلك الثاني وسلك الماستر في العلوم التمريضية وتقنيات الصحة، يشتكون من الإقصاء من مجريات الحوار الاجتماعي بعد معاناة من الحيف والتغييب لسنوات، وحرمانهم من أبسط حقوقهم نتيجة الفراغ القانوني الذي يحكم اشتغالهم”.

وأضافت أروهال، في سؤال كتابي موجه إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن “الوضع الذي تعيشه هذه الفئة يؤثّر على مسارهم المهني، ويحرمهم، من أبسط حقوقهم، في الاعتراف بخصوصية مهنتهم وهويتها، والمتمثلة في إقرار الإطار والتخصص والتعويض”.

- إشهار -

واعتبرت أروهال أن “هذه الفئة تقوم بمجهودات وتضحيات جسيمة، داخل المنظومة الصحية، خصوصا على مستوى التكوين والبحث والتدبير البيداغوجي والمراقبة والتسيير الصحي”.

وتساءلت برلمانية التقدم والاشتراكية، عن “الإجراءات التي تعتزم وزارة الصحة القيام بها، لإنصاف هذه الفئة كخريجي المعاهد العليا التابعة للوزارة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد