مطالب للداخلية بفتح تحقيق حول منح رخص استغلال الملك العمومي لزوجة منتخب


بديل.آنفو-

أثار حصول زوجة عضو سابق بمجلس مقاطعة جليز بمراكش، على رخصتين، الأولى لاستغلال الملك الجماعي، والثانية تتعلق برخصة اقتصادية من أجل نشاط تجاري يتعلق بالتجارة في قطاع الغيار (أثار) غضب فعاليات حقوقية بمدينة مراكش.

وحصل موقع ”بديل” على وثائق تفيد حصول الزوجة على هاتين الرخصتين، الأولى يوم 18 ماي من سنة 2021، عبارة عن تصريح بمزاولة نشاط بيع أجزاء الغيار وإصلاح عجلات السيارات لفائدة (ه.م) زوجة العضو المعني، بعد أن تقدمت بطلب بتاريخ 07/04/2021. ورخصة ثانية يوم 19 غشت من نفس السنة، عبارة رخصة لاستغلال الملك العمومي مسلمة من قبل رئيس مجلس مقاطعة جليز.

- إشهار -

في هذا الصدد، طالب المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام، اليوم الثلاثاء 18 يناير الجاري، في شخص منسقه بجهة مراكش آسفي، محمد الهروالي، وزارة الداخلية، ممثلة في والي الجهة بفتح تحقيق في النازلة وإحالة نتائجه على الجهات المختصة ”قياما بدوره المعهود في الحفاظ على المال العام ومحاربة أي سوء أو شطط لاستعمال السلطة وإحقاقا للحق والتنزيل السليم للخطب الملكية السامية بتخليق المرفق العمومي”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد