مطالب بتقليص هوامش ربح شركات المحروقات


تساءل رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النـ.ـواب، رشيد حموني، عن المجهودات التي تقوم بها وزيرة الاقتصاد والمالية من أجـ.ـل تقليص أرباح شركات المحروقات”.

وضمن سؤال موجه لنادية فتاح العلوي قال حموني: “هل تفكر الوزارة في التوجه، بجرأة، إلى تقليـ.ـص هوامش ربح شركات المحروقات التي يتعين أن تـُساهم بذلك في تفعيل مبدأ التضامن الوطني.. وبلادنا تجتاز هذه الظروف الاقتصادية الصعبة على غرار معظم بلدان العالم؟”.

وحول الدعم الذي أعلنته الحكومة لمهنيي قطاع النقل،  أشار حموني إلى أنه “من خلال الإطلاع على المنصة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض، يتضح أن الحكومة، حددت فئات العربات المعنية، كما وضعت شروطا مـُتباينة في اكتساب أحقية الاستفادة من هذا الدعم.. كما ميزت بين المستغل في حالات محددة والناقل في حالات ثانية ثم صاحب الرخصة في حالات ثالثة”.

وأضاف حموني: “على هذا الأساس نسائلكم، على المعايير التي اعتمدتموها في تحديد هذا التمايز ومدى موضوعيتها ونجاعتها وعدالتها؟”.

- إشهار -

وأردف النائب البرلماني “كما نسائلكم، عن التدابير المرافقة التي تعتزمون اتخاذها لضمان حكامة جيدة لهذا الإجراء وتفعيله على الوجه الأمثل، ومن ذلك توفير الشروط الكفيلة بضمان أن يذهب هذا الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين”.

وتابع: “في نفس الوقت نسائلكم السيدة الوزيرة عن المدى الزمني الذي اعتمدتموه للعمل بهذا الإجراء، لاسيما في حال ما إذا واصلت أسعار المحروقات ارتفاعها المضطرد وغير المسبوق”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد