مشاركة مغربية في المنتدى الاجتماعي العالمي بالمكسيك


تشارك تنظيمات مدنية مغربية، في الدورة الـ15 للمنتدى الاجتماعي العالمي، التي افتُتحت أمس الأحد، بمناسبة اليوم العالمي للعمّال، في العاصمة المكسيكية، بمسيرة جابت شوارع مكسيكو الكبرى.

وبحسب المعطيات المتوفّرة لموقع “بديل”، فقد انطلقت المسيرة، على الساعة العاشرة صباحا، من ساحة “Salida de monumento a la revolucion” في اتجاه ساحة La plaza de santo domingo.

ويناقش المشاركون، في هذه الدورة، مواضيعا تتعلق بـ”العدالة الاجتماعية، والبدائل الاقتصادية للشعوب، والهجرة، والتغيّر المناخي (البيئة)، والسلم، والديمقراطية والمشاركة السياسية وحقوق الإنسان”.

ويهدف المشاركون في هذه الدورة، المنظمة تحت شعار: “لم شمل العالم نحو التعبير عن الحركات الاجتماعية”، إلى تبادل الأفكار والخبرات، وتدوين المقترحات، والخروج بخلاصات.

- إشهار -

يـُذكر أن المغرب ممثل بجمعية مبادرات مواطنة، والمنتدى المتوسطي للشباب بالمغرب، ومعهد برومتيوس للديمقراطية وحقوق الانسان، ومنتدى الصحافيين الشباب، وجمعية أوراش مواطنة، وبدعم من المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد