مدير منظمة الصحة العالمية: الجائحة “لم تنته بعد”


وكالات-

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، يدروس أدهانوم غيبريسوس، يوم أمس الثلاثاء 18 يناير الجاري، إن جائحة فيروس كورونا “لم تنتهِ بعد”، محذرا من الفكرة القائلة بأن هذا المتحور لا يسبب الأذى.

وأضاف غيبريسوس في مؤتمر صحافي في جنيف “يواصل أوميكرون اكتساح العالم…. لا تخطئوا، أوميكرون يتسبب  في دخول المستشفيات والوفيات، وحتى الحالات الأقل خطورة تُثقل كاهل مؤسسات الرعاية الصحية”.

وتابع “هذا الوباء لم ينته بعد ونظرا إلى التفشي الكبير لأوميكرون حول العالم فمن المحتمل ظهور متحورات جديدة”.

- إشهار -

واعتبرت وكالة الأدوية الأوروبية أنه على الرغم من أن المرض لا يزال في مرحلة الوباء فإن انتشار متحور أوميكرون سيحول كوفيد-19 إلى مرض مستوطن يمكن للبشرية أن تتعلم التكيف معه.

وحذر غيبرييسوس من أن “المزيد من العدوى يعني مزيد من المرضى في المستشفيات ومزيد من الوفيات ومزيد من الناس الذين لن يتمكنوا من العمل بما يشمل الأساتذة والطواقم الطبية، ومزيد من أخطار ظهور متحورات أخرى تكون أكثر عدوى وتتسبب بوفيات أكثر من أوميكرون”. معربا عن قلقه بشكل خاص من أن العديد من البلدان لديها معدلات منخفضة من التطعيم ضد كوفيد. وقال “الناس أكثر عرضة للإصابة بأشكال خطيرة من المرض أو الموت إذا لم يتم تطعيمهم”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد