محامون يرفضون المشاركة في كأس العالم لكرة القدم بمراكش بسبب التطبيع


أعلنت جمعية هيئات المحامين بالمغرب، بأنها لن تـُشارك في بطولة كأس العالم لكرة القدم للمحامين، فـ.ـي دورتها العشرين، التي تحتضنها مدينة مراكش، خلال الفترة الممتدة بين 7 و15 ماي المقبل.

ولفت مكتب الجمعية، ضمن بيان، عقب اجتماعه العادي المنعقد يوم الجمعة بالقنيطرة، إلـ.ـى أن رفض المشاركة في هذه التظاهرة، على خلفية “محتواها التطبيعي مع الكيان الصهيوني المحتل”.

ويرى مكتب الجمعية أن المحتوى التطبيعي للتظاهرة يتمثّل فـ.ـي إمكانية مشاركة “الفرق الإسرائيلية، وكذا في إمكانية رفع العلم الإسرائيلي أثناء التظاهرة الرياضية”.

- إشهار -

وطالبت الجمعية الجسم المهني للمحامين أن يبقى “ثابتا علـ.ـى موقفه الحقوقي الكوني للقضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وتدعو إلى عدم المشاركة في هذه التظاهرة تحت أي اعتبار”.

وذكر البيان أن هذه الخطوة تأتي “انسجاما مع مواقف جمعية هيئات المحامين بالمغرب التاريخية المناهضة للتطبيع والمعتزة بالتضحيات الجسام والمسانذة اللامشروطة للقضية الفلسطينية من مختلف مكونات الجسم المهني”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد