مثير.. صحيفة تُقحم المغرب بخصوص “إقصاء الجزائر من كأس العالم”


في خرجة مـُثيرة، أقدمت إحدى أبرز الصحف “الجارة الشرقية” على ربط خسارة المنتخب الجـ.ـزائري أمام نظيره الكاميروني، ضمن لقاء الدور الفاصل المؤهل إلـ.ـى نهائيات كأس العالم، بتدخل “المغرب في الموضوع”.

وأشارت صحيفة “الشروق” الجزائرية إلى أن “الحكم بكاري كاساما، وخلال رحلته مـ.ـن غامبيا إلى الجزائر لإدارة اللقاء، فضل التوقف بالمغـ.ـرب لمدة ساعتين من الزمن”، متسائلة “فماذا كان يفعل هناك؟”.

وأضافت: “لماذا اختار القائمين على ضبط هذه السفرية وبرنامج الرحلة لحكـ.ـام المواجهة على التوقف في الرباط، بدلا من اسطنبول على سبيل المثال لا الحصر، كما كانت عليه رحلة العودة؟” مردفة: “أم أن ذلك كان عن قصد لأمر في نفس يعقوب؟”.

يـُذكر أنه لا وجود لخط جوي مباشر، يربط العاصمة الغامبية بانجول بمـ.ـدينة الجزائر، بينما يوجد إلى العاصمة المغربية الرباط.

وتعرضت الصحيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لموجة من “السخرية” و”التنكيت”، حيث قال متتبعون إن “الرحلة كانت عن قصد، بغرض جعل قطر، بل والعالم، يعاني من فقدان المنتخب الجزائري”.

- إشهار -

وأشار متتبعون إلى أن بعض وسائل الإعلام الجزائرية كـ”هذه الصحيفة”، ينطبق عليها المثل الدارج القائل: “طاحت الصومعة، علقو الحجام”.

وكان المنتخب الجزائري قد انهزم أمام المنتخب الكامروني بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة الإياب، مما منح التأهل لزملاء “كارل توكو إيكامبي” الذي سجّل الهدف في الدقيقة الأخيرة وأنقذ منتخب بلاده من السقوط.

يـُشار إلى أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، يرفض، بمعية بعض وسائل الإعلام المحلية، تقبل الخسارة، والفشل في التواجد ضمن المنتخبات الأفريقية الخمسة المتأهلة إلى المونديال، ويتعلّق بأي شيء، ولو كان “مثيرا للضحك” و”السخرية” لتبرير “هزيمة في مباراة لكرة القدم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد