لقجع يُوضح حقيقة تنظيم نهائي أبطال إفريقيا


أبرز رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، أن استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، لنسخة 2022، بالمركب الرياضي محمّد الخامس بالدار البيضاء، جاء بشكل ديمقراطي.

وأوضح لقجع، حسب ما نقلته تقارير رياضية، أن “المهم الآن، هو أن يكون النهائي فرصة لتعميق العلاقة والمحبة بين المغاربة والمصريين بعيدا عن التجاذبات الحالية كما يحاول البعض الترويج لها”.

وفيما أشار إلى أن المصريين في قلوب المغاربة، وأن ترشيحاتهم على رأس، وفي عيون المغاربة، فقد قال: “لكن عليهم أن يدركوا، أنني لست مؤهلا لتقديم ترشيح باسمهم، لاحتضان النهائي، لأن هذا دور الاتحاد المصري”.

وأوضح أن المغرب قدّم ترشيحه، واحترم كافة الشروط التي يفرضها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وفي المواعيد القانونية، وكسب الترشيح بكيفية قانونية، منبها إلى أن “المصريين لم يقدموا أي ترشيح”.

وقت الترشيح

ولفت المسؤول المغربي إلى أن تقديم الترشيح لم يكن بالأمس أو أول الأمس، بل كان في شهر فبراير الماضي، أي في وقت، لا أحد يعلم من سيلعب المباراة النهائية.

- إشهار -

وتابع: “بعدها انحصر السباق بيننا وبين داكار (السنغال)، وفزنا بالتصويت داخل المكتب التنفيذي بطريقة ديمقراطية، وأنا شخصيا لا أملك صلاحية اختيار من ينظم التظاهرات، هذا دور الكاف”.

وشدّد على أن كل المصريين مرحب بهم بالمغرب، موضحاً أنهم سيجدون كافة التسهيلات لنيل التأشيرات والتذاكر والترحيب بالإقامة، وهذا موقف ثابت بيننا وبين مصر.

وفيما أوضح أن الهدف هو: “جعل المباراة حفلا أسطوريا للكرة الأفريقية”، فقد لفت إلى أنه “لن يسمح لمباراة في كرة القدم، أن تخذش الإرث الكبير المكتسب في علاقتنا مع الأشقاء داخل مصر”.

وذكر أنه لا بد من طي صفحة التجاذب، مشيرا إلى أن جماهير الأهلي عالمية وجماهير الوداد عالمية، لكن، يضيف لقجع: “هذا لا ينفي كوني أتمنى تتويج الوداد باللقب، وأقول هذا كمغربي لكن مع الود المكفول للأشقاء المصريين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد