لتفادي الاختناق.. شركة “لوطوروت” توصي بتنظيم التنقلات


أوصت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب زبنائها، بتنظيم تنقلاتهم قبل السفر، بمناسبة عيد الفطر، لتفادي الاختناق، والازدحام المروري الشديد في المحاور الطرقية، وعند نقط الأداء.

وذكرت الشركة، ضمن بيان، يوم الخميس 28 أبريل الجاري، أن ”شبكة الطرق السيارة ستعرف، بهذه المناسبة، حركة سير مهمة خاصة: يوم الجمعة 29 أبريل 2022 ما بين الساعة الثالثة زوالا والعاشرة ليلا، ويوم الثلاثاء 3 ماي 2022 ما بين الساعة الرابعة زوالا والعاشرة ليلا”.

ومن أجل سفر آمن ومريح، تـُوصي الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، مستعملي الطريق السيار، بتنظيم تنقلاتهم قبل السفر، والاستعلام عن حالة حركة المرور الآنية، من خلال تحميل تطبيق ADMTRAFIC، والاطلاع على الرصيد المتبقي في الباس جواز الخاص بهم وإعادة تعبئته قبل التنقل في الطريق السيار”.

- إشهار -

ونصحت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، مستعمليها بأخذ قسط من الراحة، بعد كل ساعتين من السياقة ومراقبة حالة العجلات، وتوخي المزيد من اليقظة أثناء المرور، عبر مناطق الضباب الكثيف أو التساقطات المطرية، مع تخفيف السرعة، واحترام مسافة الأمان، وتشغيل الأضواء الضرورية للعربة حتى في وضح النهار”.

جدير بالذكر، أن طرق السيارة بالمغرب، تعرف حركة غير عادية، في أيام العيد، بفعل تنقلات المواطنين من مدن إلى أخرى، قصد زيارة عائعلاتهم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد