“كدش” تراسل مندوبية لوزارة الصحة بخصوص نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية


بديل. آنفو

وجهت النقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل يوم أمس الخميس 13 يناير الجاري، رسالة مفتوحة إلى المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بعمالة طنجة أصيلة، بشأن توفير أدوية ضرورية للاشتغال وأدوات الحماية الاجتماعية.

وجاء في مضمون الرسالة التي يتوفر موقع “بديل” على نسخة منها ” أن المستشفيات الإقليمية بعمالة طنجة أصيلة تفتقد إلى العديد من الأدوية والمستلزمات الطبية ذات الطابع الاستعجالي، مما قد يعرض المرضى للمضاعفات وللخطر، هذا بالإضافة إلى العديد من المعدات المهترئة والنقص المهول في أدوات الحماية الشخصية بالنسبة للشغيلة، كالكمامات والمعقمات والعديد من الأدوية الأخرى…”

- إشهار -

وأضافت النقابة في مراسلتها “أننا نجد أنفسنا مضطرين لمراسلتكم قصد مطالبتكم بتوفير أدوات الحماية الأساسية للشغيلة الصحية التي تقف في الصف الأول لمواجهة الجائحة، وكذا أدوية وأدوات ضرورية لإنجاز التدخلات الطبية بنجاح لصالح المواطنين والمواطنات في وضعية حرجة”.

وحملت النقابة في رسالتها كامل المسؤولية في هذا الخصاص “المهول” وفي ارتفاع نسبة الاصابات في صفوف الأطر الصحية والتي تقدر “بالعشرات” وكذا تداعيات كل الخطوات التي قد تضطر الشغيلة الصحية إلى اتخاذها دفاعا عن شروط عمل آمنة لها ولباقي المرتفقين بالمؤسسات الاستشفائية، إلى المندوب الإقليمي لوزارة الصحة واتلحماية الاجتماعية بعمالة طنجة أصيلة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد