البرلمانية فيطح تنبه الحكومة للأوضاع المتدهورة للعاملين في السياحة


بديل.أنفو-

خلفت تداعيات الجائحة التي عاشها المغرب منذ بدايتها إلى الآن؛ تدهورا في الأوضاع الإجتماعية لدى فئات كثيرة من العاملين في قطاع السياحة بمدينتي أصيلة وطنجة نتيجة الإغلاق المتكرر.

وفي هذا الصدد، وجهت البرلمانية؛ قلوب فيطح؛ أمس الخميس 6 يناير الجاري، سؤالا كتابيا إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، توصل موقع ”بديل” بنسخة منه، موضوعه “معاناة الصناع التقليديين والحرفيين بمدينتي أصيلة وطنجة نتيجة تداعيات جائحة كورونا”.

ونبهت فيطح؛ عن فريق الأصالة والمعاصرة؛ إلى أن جائحة ”كورونا” كان له انعكاس كبير على النسيج الإقتصادي المغربي، الأمر الذي خلف مآسي اجتماعية بفقدان العديد من الأفراد والعائلات لمورد رزقهم، “رغم المجهودات التي تبدلها الحكومة الحالية”.

- إشهار -

وأكدت البرلمانية في مراسلتها أن أكثر القطاعات تضررا بالتدابير والإجراءات الناتجة عن الجائحة هي شريحة الصناع التقليديين والحرفيين وخاصة على مستوى المدينتين.

والسياق ذاته، ساءلت البرلمانية فيطح، الحكومة عن الإجراءات والتدابير المستعجلة التي تعتزم اتخاذها لإنقاد القطاع التقليدي والحرفي بمدينتي أصيلة وطنجة من الإفلاس المحقق.

هذا، وشهدت مدينة طنجة مؤخرا حملات فيسبوكية تدعو فيها إلى زيارة المدينة القديمة بطنجة لإعادة اقتصادها وتنشيط الرواج التجاري فيها عبر اقتناء منتجاتها وارتياد المقاهي الموجودة داخلها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد