فاس.. تزويد مدينة الابتكار بأجهزة علمية جديدة


محمد الحاجي- زودت مدينة الابتكار بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس بأجهزة علمية جديدة، من خلال استثمار إجمالي بلغ 15,9 مليون درهم.

وتم تركيب أول “فاب لاب” بالجامعة هذا الأسبوع. وتم اقتناء هذا المختبر، الذي يتكون من ثلاث طابعات ثلاثية الأبعاد وماسحة ضوئية، بمبلغ 1,4 مليون درهم.

وتم تدشين ثلاثة أجهزة علمية جديدة، تأتي لتعزيز آلية التحليل بمدينة الابتكار. ويبلغ المبلغ الإجمالي لهذا الاستثمار، الذي يندرج في إطار سياسة جامعة سيدي محمد بن عبد الله للنهوض بالبحث العلمي وتثمينه 14,5 ملايين درهم.

- إشهار -

ووفقا لأحدث تصنيف عالمي لجامعة تايمز للتعليم العالي (2021)، فإن جامعة سيدي محمد بن عبد الله توجد في فئة 601-800 في مجال تكنولوجيا المعلومات، من بين 1500 جامعة دولية مصنفة، وتحتل المرتبة الأولى بين الجامعات المغربية المصنفة، كما توجد الجامعة في فئة 601-800 في مجال “العلوم الهندسية” وفي فئة 1000+ في فئة “العلوم الفيزيائية”.

وبحسب جامعة سيدي محمد بن عبد الله، فقد تم اعتماد ما مجموعه 58 مختبرا بحثيا في مؤسساتها الإثنتي عشر، وذلك في إطار سياستها الرامية إلى تثمين البحث العلمي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد