عصابة ”النصب” باسم الخارج في قبضة أمن طنجة


بديل.أنفو- تعرض عشرات من المواطنين بمدينة طنجة لـ”النصب والإحتيال”، وذلك عبر “تقديم وعود زائفة بغرض توفير عقود عمل وهمية بالخارج واستصدار تأشيرات للسفر نحو أوروبا”، وفق ما أفادت به مصادر أمنية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الشخص المشتبه فيه الرئيسي والذي قام بـ”عملية نصب واحتيال” في حق عدد من المواطنين، يعمل داخل مكتب وكالة عقارية بطنجة.

في حين تمكنت المصلحة الولائية من توقيف مالك الوكالة، مساء أمس الخميس 23 دجنبر الحالي، إلى جانب المستخدمة، حيث يشتبه في ارتباطهما بهذه الأنشطة الإجرامية.

وتسلم المشتبه فيه الرئيسي، حسب المصادر دائما، مبالغ مالية تراوحت ما بين 10 آلاف و30 ألف درهم، من “الضحايا”، مقابل وعود زائفة بمنحهم عقود عمل بالخارج أو توفير تأشيرات تسمح لهم بالسفر نحو أوروبا.

- إشهار -

واستمعت مصالح الأمن إلى 16 شخصا كانوا ضحايا المشتبه بهم؛ كما حجزت 120 جواز سفر في اسم الغير كانت مودعة بنفس الوكالة العقارية.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، بينما لا زال البحث متواصلا بغرض توقيف المشتبه فيه الرئيسي المتورط بشكل مباشر في ارتكاب عمليات النصب والاحتيال.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد