عاهل اسبانيا يبعث رسالة ود إلى المغرب


بديل.أنفو-

زار العاهل الاسباني الملك فيليبي السادس والملكة ليتيثيا، اليوم الأربعاء 19 يناير الجاري، الرواق المغربي بالمعرض الدولي للسياحة بمدريد في نسخته 42.

ووجد العاهلان الإسبانيان، في استقبالهما القائم بأعمال سفارة المغرب في إسبانيا، فريد أولحاج، ومندوب المكتب الوطني المغربي للسياحة بمدريد، خالد ميمي.

وقام ملك وملكة اسبانيا رفقة وزير الصناعة والتجارة والسياحة، رييس ماروتو، بالتقاط صور تذكارية مع مسؤولي الرواق المغربي.

- إشهار -

وقالت وكالة “أوربا بريس”” يمكن اعتبار هذه الجولة لملك اسبانيا للرواق المغربي، بادرة جديدة وطيبة، خاصة بعد الرسالة التي وجهها العاهل الإسباني إلى المغرب بنية ترك الأزمة الدبلوماسية بين البلدين وراءا بسبب استقبال “زعيم جبهة البوليساريو” إبراهيم غالي ورفض الإعتراف بالصحراء المغربية”.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن الملك فيليبي تحدث لأول مرة عن هذه القضية في خطابه أمام السلك الدبلوماسي المعتمد في اسبانيا، مشيرًا إلى أن الحكومتين “اتفقتا على إعادة تحديد العلاقة بشكل مشترك للقرن الحادي والعشرين ، على أسس أقوى وأكثر صلابة”.

وقال الملك فيليبي السادس “الآن ينبغي على الأمتين السير معا من أجل الشروع في تجسيد هذه العلاقة بدءا من الآن” مشددا على أن “الأمر يتعلق بإيجاد حلول للمشاكل التي تهم البلدين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد