طالب يتحدّث عن خلفية “إغلاق جامعة ابن طفيل”


أغلقت جامعة ابن طفيل أبوابها في وجه الطلبة لمدة ثلاثة أيام، انطلاقا من اليوم الثلاثاء 12 أبريل الجاري، وأرجعت رئاسة الجامعة هـ.ـذا القرار إلى تخوفها من حدوث توترات داخل الجامعة.

وقال الكاتب العام للإتحاد الوطني لطلبة المغرب صابر إمدنين، إنهم “تفاجأوا في الكتابة الوطنية، بقرار منع ملتقـ.ـى القدس الخامس، الذي دأبنا على تنظيمه”، مردفا: “لكننا لم نستغرب لأننا خبرنا الأمـ.ـور، ونعرف كيف تسيرها التعليمات، وهذا دأب دول الاستبداد، لكن ما نأسف له هو ما وصلت إليه الوصاية علـ.ـى الجامعة في تدبير أمورها”.

ويرى الناشط الطلابي، بأن “منع الملتقى يأتي في سياق تمدّد سرطان التطبيع، فـ.ـي دواليب هذه الدولة، والتمكين للصهاينة، في مقابل منع كل الأنشطة الداعمة للقضية الفلسطينية، وهـ.ـذا أكبر دليل على الخيانة الرسمية لهذه القضية رغم كل ما سمعناه”.

- إشهار -

وأشار صابر إلى أن هذا المنع “لا يثني عزيمتهم في مواصلة دعمهم للقضية والأقصى والقدس”، معتبرا أنها “قضية مركزية، ولن يذخروا جهدا في فضح التطبيع والمطبعين، ونشر التوعية بمخاطره في الجامعة المغربية”.

وكان الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، والهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، قد تقدما بـ”طلب” إلى رئاسة جامعة ابن طفيل في القنيطرة، لإحياء تظاهرة ملتقى القدس التي كان مزمع تنظيمها تحت شعار “من أجل الوطن ..من أجل فلسطين “.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد