شرطي يطلق النار على “شخص” بالعرائش


اضطر مفتش شرطة ممتاز يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش استخدام سلاحه الوظيفي، فجر اليوم الجمعة 10 يونيو الجاري، في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 30 سنة.

ولفت يلاغ أمني، إلى أن الشخص المعني، هو من ذوي السوابق القضائية، وكان أثناء توقيفه، في حالة تخدير متقدمة وعرّض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وذكر أن دورية الشرطة أقدمت على توقيف المشتبه فيه، الذي كان قد دخل في شجار مع أحد الأشخاص، بسبب تأثره بالمخدرات، بعدما أشهر أسلحة بيضاء، كانت بحوزته.

- إشهار -

وأضاف أنه تعمد “مواجهة عناصر الأمن بمقاومة عنيفة باستعمال سكين ومفك براغي، وهو ما اضطر معه مفتش الشرطة إلى استعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصات تحذيرية، قبل أن يصيب المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى”.

وأشار البلاغ، إلى أن “هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي، مكن من ضبط المشتبه فيه، وتحييد الخطر الناتج عنه، قبل أن يتم الاحتفاظ به رهن الحراسة الطبية بالمستشفى المحلي لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد