سماء التعايش.. تكريم الفنانة الراحلة الحاجة الحمداوية


تنظم جمعية “أمل لدعم الأطفال المصابين بداء السرطان”، حفلا تكريمياً للفنانة الراحلة الحاجة الحمداوية، تحت شعار “التعايش تحت سماء مغربية”، يوم الـ28 من ماي الجاري، بمسرح محمد الخامس بالرباط.

وأشارت الجمعية، ضمن بلاغ، إلى أن الحفل سيشارك فيه ثلاثة فنانين، وهم: “الأسطورة الحية للأغنية الشعبية ورائدة الطرب الشعبي رايموند البيضاوية، والفنان الموهوب حجيب فرحان، ونجم الأغنية الطربية عبد العالي أنور”، وفقا لتعبير البلاغ.

ويهدف هذا الحفل، إلى تثمين الهوية المتعددة للمغرب الذي ظل على الدوام “نموذجا للتعايش السلمي بين مختلف الشعوب والديانات التي تعاقبت عليه”.

- إشهار -

وأبرزت الجمعية أن “الشعب المغربي ظل متشبعا بقيم الانفتاح على الآخر، والتفاهم، وقبول الاختلاف، وكذا بقناعة عميقة بكون العيش المشترك كفيل بتمكين الحضارة من العيش والصمود”.

وتحتفي هذه الأمسية بالتفرد المغربي من خلال التقاء مكونيين من مكونات التراث الفني والثقافي للمغرب، وهما التراث الموسيقي اليهودي المغربي، وغناء العيطة من خلال مشاركة فنانين متميزين وموهوبين.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد