سلاليو “محاميد الغزلان” يهددون بأشكال احتجاجية غير مسبوقة


أعلنت الجماعات السلالية لقبائل امحاميد الغزلان، عن تنظيم “وقفة احتجاجية إنذارية أولى يوم الأربعاء 20 أبريل الجاري علـ.ـى الساعة العاشرة صباحا أمام قيادة امحاميد الغزلان، وثانية يوم الأربعاء 27 من الشهر ذاته، علـ.ـى الساعة العاشرة صباحا أمام مقر عمالة زاكورة”.

وأشارت الجماعات السلالية، ضمن بيان، توصل موقع “بديل” بنسخة منه، أن احتجاجاتها تأتي علـ.ـى خلفية إصدار “ستة مراسيم بالجريدة الرسمية عدد 7077 الصادر بتاريخ 18 مارس 2022″، وتتعلّق بـ”تاريخ افتتاح عملية التحديد لمجموعة مـ.ـن العقارات (واد لحصان أوريور ـ المزوارية ـ لكطيفة تلحاتين ـ زعير ـ العراضة ـ لقرينيفة قطعة 1 و2).

وأبرزت أنها “ستـُسطر برنامجا نضاليا لا مثيل له، في المغرب مـ.ـن قبيل قافلة وطنية بالشاحنات والسيارات إلى الرباط، واعتصامات محلية ووطنية، وإن استفحل الأمر هجرات جماعية إلـ.ـى أحزمة الفقر والبؤس بمجموعة من المدن”.

- إشهار -

وطالبت السلطات على المستوى الإقليمي والوطني بـ”التدخل العاجل لإنصاف كافة المتضررين من هذه المراسيم دون تحيز لأي طرف على حساب طرف آخر، عملا بمبدأ صيانة الحقوق المكتسبة للجميع”.

وأشارت إلى أنها تتوفر على وثائق، تثبت أن “الأراضي” تعود إلى ملكيتهم، مبرزة أن نوابها “سيقومون بالتعرضات فيما يخوله لهم القانون على أشغال عملية التحديد الإداري، وسيوظفون المساطر الجاري بها العمل لتقويم الخلل” (تفاصيل أكثر)

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد