سابقة.. شيخ سبعيني في مواجهة مسؤول تُرابي بدون محامي


في سابقة من نوعها، رفض المحامون، بمدينة سوق الأربعاء الغرب، مؤازرة شيخ سبعيني معتقل علـ.ـى خلفية شكاية تقدم بها ضده رئيس المجلس الإقليمي لمدينة القنيطرة.

يـُذكر أن الشيخ المعني، يـُلقب بـ”مايش”، واسمه الحقيقي هـ.ـو عبد الرحيم العسري، واعتقل على خلفية تهم تتعلّق ببث “آرائه المثيرة للجدل” على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبّر نشطاء، بمدينة سوق الأربعاء، عن استيائهم واستغرابهم مـ.ـن عدم مؤازرة المعني، لافتين إلى أن ذلك يعد سابقة في تاريخ المدينة.

وقال غاضبون في تصريحات متفرقة لموقع “بديل”، إن حتى “الدواعش” يقفون أمام المحاكم مؤازرين بمحامين، متسائلين: كيف يقف شيخ أمام محكمة بسبب رأيه دون مؤازرة أي محامي؟ ألهذه الدرجة يخيفهم المشتكي؟

- إشهار -

يـُشار إلى أن “المايش” كان ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع “فيديو” ينتقد عبرها رئيسة المجلس الجماعي، وزوجها رئيس المجلس الإقليمي، متهما إياهما بسوء التدبير.

وينتقد النشطاء المسؤولين، على خلفية الشكاية الموضوعة ضد “المايش”، مشيرين إلى أن من يتولى تدبير الشأن العام، يجب أن يكون صدره يتسع لكل الانتقادات، وينهج أسلوب التواصل، بدل اللجوء إلى لجم المنتقدين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد