حقوقيون يطالبون بإنقاذ حياة معتقل سابق


طالب فرع AMDH بمراكش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمينة بوعياش بـ”التدخل، على وجه الاستعجال، لإنقاذ حياة السيد خالد نرداح، عبر تأمين حقه في الصحة والعلاج، تفاديا لأي مضاعفات وتدهور وضعه الصحي المنهك أصلا بمخلفات الاعتقال”.

وقال فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، ضمن المراسلة التي يتوفّر موقع “بديل” على نسخة منها، إن “السيد خالد نرداح، أصيب مؤخرا بمرض يتطلب الرعاية الصحية والعلاج”.

وأشار الفرع إلى أن “مرداح خضع لتدخل جراحي، في إحدى المصحات، يوم الثلاثاء 7 يونيو الجاري”، مضيفا أن بسبب “ارتفاع تكلفة العلاج وتدهور وضعه الصحي بشكل لافت، تم نقله إلى مستشفى الرازي بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، يوم السبت 11 يونيو الجاري، وتم وضعه تحت المراقبة الطبية والعلاج بجناح العناية المركزة”.

- إشهار -

وذكر الفرع الحقوقي أن مرداح هو “أحد ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان”، موضحا أنه “قضى 8 سنوات سجنا نافذة، ما بين يناير 1984 ويناير 1992، وغادر السجن حاملا معه مرضا مزمنا إثر إصابته في المخيخ بعد إضراب عن الطعام دام حوالي 67 يوما”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد