جيوفري: التعاون مع المغرب ثورة اقتصادية


أشار وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، إلى أن مشروع أنبوب الغاز نيجيريا-المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو)، نحو المغرب يشكل نموذجا للاندماج الإقليمي الذي سيغير ملامح إفريقيا الأطلسية.

وأوضح بوريطة، خلال ندوة صحافية عقدها مع وزير الشؤون الخارجية بجمهورية نيجيريا الاتحادية جيوفري أونياما، يوم أمس الأربعاء، عقب محادثات أجرياها على هامش مشاركتهما في أشغال الاجتماع الوزاري الأول لدول إفريقيا الأطلسية، إن”هذا المشروع الذي يحقق تقدما، سيكون نموذجا للاندماج الإقليمي وسيغير ملامح المحيط الأطلسي وإفريقيا الأطلسية”.

ومن بين المشاريع المهيكلة والاسترايجية، تطرق الوزير أيضا، إلى مشروع بناء مصنع لإنتاج الأسمدة، مبرزا أن هذين المشروعين يعدان ثمرة زخم ضخه رئيسا الدولتين، الملك محمد السادس والرئيس محمد بوهاري، في مسار العلاقات الثنائية.

ثورة اقتصادية

- إشهار -

ومن جانبه، وصف وزير الشؤون الخارجية النيجيري جيوفري أونياما، اليوم الأربعاء بالرباط، التعاون الاقتصادي الذي يربط بلاده بالمغرب بـ”الثوري”، مؤكدا أن النيجيريين ”جد مرتاحين لهذه العلاقة”.

وأشار المسؤول النيجيري في هذا الإطار إلى إنشاء  مصنع للأسمدة وخط أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب، معتبرا أن العلاقة بين البلدين “تسير بشكل جيد للغاية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد