تواصل تلقيح القطيع الوطني بالمجان


أكد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، أنه تمّ تلقيح حوالي 1.716.235 رأسا من الأبقار ضد الحمى القلاعية، وتلقيح 16.102.681 من الأغنام ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وداء الجدري، و3.606.627 رأسا من الماعز ضد طاعون المجترات الصغيرة.

وأورد المكتب، ضمن بلاغ توصل موقع “بديل” بنسخة منه، أنه، ومن أجل بلوغ تغطية شاملة للقطيع الوطني، فقد قام بتمديد حملات تطعيم الماشية بمختلف جهات وأقاليم المغرب.

وأشار المكتب إلى أن هذه الحملات الوقائية الوطنية، تتواصل بكل جهات المملكة بالمجان لفائدة جميع المربين من طرف المصالح البيطرية الإقليمية لـ(أونسا) والأطباء البياطرة الخواص المنتدبين بتعاون مع السلطات المحلية والهيئة الوطنية للأطباء البياطرة.

- إشهار -

وفي هذا الإطار، دعا جميع المربين للانخراط في هذه الحملات الوقائية بهدف تعزيز مناعة القطيع، والحفاظ على الحالة الصحية للرصيد الحيواني.

وفي سياق متصل، أفاد المكتب، أنه تم ترقيم  أزيد من 3 ملايين رأس من الأغنام والماعز، إلى حدود يوم أمس 16 مايو الجاري، وذلك في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى 1443 (2022).

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد