“تنازع المصالح” بمجلس جماعي يصل إلى مكتب العامل


يرى “المركز المغربي للمواطنة” أن بعض المـُنتخبيين بالمجلس الجماعي بتمارة، لديهم “حالات لتنازع المصالح”، وهو ما يتطلب، حسب المركز، مـ.ـن عامل الإقليم التحرك لوضع حد لهذه الممارسة المخالفة للقانون.

وحسب مراسلة موجّهة إلى عامل الصخيرات-تمارة، يتوفر موقع “بديل” على نسخة منها، فـ.”إن بعض المنتخبين بمجلس تمارة، هم أعضاء في الهيئات المسيرة لجمعيات تستفيد من الدعم المالي لذات الجماعة الترابية، وهو أمر يعد مخالفة صريحة للقانون”.

ولفتت مراسلة المركز المغربي للمواطنة، المؤرخة بـ27 مارس الجاري، إلى أن “هذه الوضعية تعود إلى الولاية السابقة، ولا زالت مستمرة خلال الولاية الحالية”.

- إشهار -

وطالب المركز العامل بـ”فتح تحقيق في الموضوع واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، مما سيساهم فـ.ـي تكريس لمبادئ وقيم الديمقراطية والشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة”.

جدير بالأهمية، أن عامل العمالة (إداري) لا يـُمارس أي سلطة مباشرة علـ.ـى المنتخبين، ولا يبت في مخالفات المنتخبين للقانون، وإنما يقوم بإحالة المخالفات على الجهات القضائية المختصة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد