تقرير: 152 أسيرا أمضوا 20 سنة في سجون إسرائيل


كشف تقرير فلسطيني، أن عدد الأسرى الذين أمضوا أكثر من (20) سنة، داخل السجون الإسرائيلية، حتـ.ـى نهاية مارس الماضي، هو نحو (152) أسيرا، وهناك من بعض منهم معتقلون منـ.ـذ ما قبل توقيع اتفاقية أوسلو، وجلهم من معتقلي انتفاضة الأقصى.

وذكرت مؤسسات الأسرى، في تقرير نقلته وسائل إعلام فلسطينية رسمية، إن الاحتلال الإسرائيلـ.ـي يواصل اعتقال نحو (4450) أسيرا، بينهم (32) أسيرة، و(160) طفـ.ـلا تقل أعمارهم عن (18 عاما)، و(530) معتقلا إداريا.

وأشار التقرير الذي الصادر، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف الـ17 من أبريل من كل عام، إلى أن هذه الاعتقالات تركزت في محافظتي القدس وجنين، وبعض البلدات والمخيمات التي تقع على تماس مع القوات الإسرائيلية، والمستوطنات المقامة على الأرض الفلسطينية، ومن بين المعتقلين أكثر من (200) طفل وأكثر من (35) امرأة.

- إشهار -

وتابع التقرير أن عمليات الاعتقال تصاعدت في الآونة الأخبرة إلى أن بلغت ذروتها، في 15 أبريل، حيث تم اعتقال أكثر من 450 حالة، بينها أطفال.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد