توقيف 5 أشخاص بسبب قرصنة المكالمات الدولية


أوقفت أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، مساء يوم أمس الثلاثاء 22 مـ.ـارس الجاري، خمسة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 28 و32 سنة، وذلك للاشتباه فـ.ـي ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في المس بنـُظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية والقرصنة الدولية للمكالمات الهاتفية.

وتشير المعطيات الأولية للبحث، حسب ذات المصدر، إلى تورط الموقوفين، في استغلال مـُعدات وأنظمة معلـ.ـوماتية لقرصنة شبكات الاتصالات الوطنية، من أجل تحصيل عائـ.ـدات مالية عن طريق تحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى محلية، وذلك قبل أن تـُـ.ـمكن الأبحاث والتحريات المكثفة من تشخيص هوياتهم وتوقيفهم بداخل منزلين مخصصين لممارسة هذا النشاط الإجرامي.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة عن حجز 6269 شريحة هاتفية خاصة بمزودي خدمات هاتفية وطنية، وثلاثة حواسيب محمولة، ومجموعة من الهواتف النقالة، علاوة على أجهزة إلكترونية ودعامات لتخزين المعطيات المعلوماتية، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

- إشهار -

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد