تأخر الأجرة يخرج موظفي الحي الجامعي ببني ملال للاحتجاج


بديل. أنفو

خاض موظفو وموظفات الحي الجامعي ببني ملال، المنضوون تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل (FDT) والكونفدرالية الديمقراطية للشغل(CDT)، وقفة احتجاجية يوم أمس الاثنين 17 يناير الجاري. أمام إدارة الحي الجامعي امغيلة.

وجاءت هذه الوقفة الاحتجاجية، حسب ما جاء في بيان “التنسيق النقابي المحلي بالحي الجامعي بني ملال، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المرتبطة بالاقتطاعات المزدوجة المتعلقة باقتطاعات الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي.

وعاتب البيان إدارة المكتب الوطني للأعمال الجامعية على التماطل “غير المبرر” في صرف الاقتطاعات المزدوجة المتعلقة باقتطاعات الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، لفائدة موظفي الحي الجامعي بني ملال. رغم توصلها بكافة المعطيات الإدارية واسترجاعها للمبالغ المقتطعة في الحساب الخاص للحي الجامعي منذ سنة 2012.

- إشهار -

وطالب التنسيق النقابي حسب البيان وزارة التعليم العالي إلى إيفاد لجنة للتدقيق في مبلغ 18 مليون سنتيم من قيمة التعويضات السنوية الخاصة بالموظفين، “تم تحويله لجهات غير معلومة”.

ودعت النقابة المسؤولين النقابيين إلى الدخول في اعتصام خلال أوقات العمل ابتداء من يوم الاثنين 31 يناير المقبل.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد