بوريل: الاتحاد الأوروبي مستعد لتنفيذ عقوبات جديدة ضد روسيا


أكد منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي “جوزيب بوريل” استعداد التكتل للنظر بإجراءات جديدة لدعـ.ـم “كييف” وتشديد العقوبات ضد روسيا على خلفية عملياتها العسكرية في أوكرانيا.

جاء ذلك في تصريح أدلى به، قبيل اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يترأسه، اليوم الاثنين فـ.ـي لوكسمبورغ، لبحث الخطوات اللاحقة في التعامل مع الأزمة الأوكرانية.

وقال بوريل: “سأبلغ الوزراء بنتائج رحلتي إلى “كييف” مع رئيس المفوضية الأوروبية.. لقد شهدنا عدوانا شديدا ضد السكان المدنيين هناك.. سنناقش أيضا كيف يـُمكننا دعم أوكرانيا والمحكمة الجنائية الدولية”.

وسيجري الوزراء محادثات مع المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية “كريم أحمد خان” مع تصاعد الضغط الغربي لمحاسبة المسؤولين عن أي جرائم حرب في أوكرانيا.

- إشهار -

وتوقع بوريل تصعيدا عسكريا في أوكرانيا، في الفترة المقبلة، وقال إنه “يخشى أن تتجمع القوات الروسية في الشرق لشن هجوم على منطقة دونباس” بعد أن سحبت موسكو قواتها من محيط العاصمة كييف الأسبوع الماضي”.

مع ذلك اعتبر بوريل، الذي زار أوكرانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع، أنه “يـُمكن الآن الذهاب إلى كييف بقدر ما تريد”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد