بن سلمان يحل بتركيا للمرة الأولى منذ مقتل خاشقجي


يحل ولي العهد السعودي محمّد بن سلمان، اليوم الأربعاء 22 يونيو الجاري، بتركيا فـ.ـي زيارة رسمية أولى، بعد سنوات من الخلافات التي بدأت مـ.ـع الربيع الديمقراطي، وتفاقمت بعـد اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “بإذن الله، سنرى إلى أي مستوى يمكـ.ـننا الارتقاء بالعلاقات بين تركيا والمملكة العربية السعودية”. وكان الفصل الأول من المصالحة، قد حصل فـ.ـي نهاية أبريل، عندما زار أردوغان السعودية، حيث بحث مع ولي العهد فـ.ـي سبل “تطوير” العلاقات بين البلدين.

وقبل ثلاثة أسابيع على ذلك، كان القضاء التركي، قرر حفظ قضية اغتيال الصحافـ.ـي المعارض جمال خاشقجي، والكاتب في صحيفة واشنطن بوست، الذي قتل فـ.ـي أكتوبر 2018 في قنصلية بـ.ـلاده في أسطنبول، حينما كان بصدد أخذ وثائق خاصة للزواج من خطيبته التركية.

- إشهار -

وأحالت أنقرة هذا الملف على السلطات السعودية، ما فتح المجال أمام التقارب مع الرياض.

ويأتي الفصل الثاني، اليوم الأربعاء مع استقبال أردوغان لبن سلمان الـ.ـذي يقوم بجولة إقليمية باشرها الاثنين في مصر وقادته أيضا إلى الأردن.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد